الأحد، 25 سبتمبر، 2011

اللواء حسام سويلم يكشف قناة الجزيرة ودورها في إثارة الفتنة في العالم العربي


توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج13


توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج14

توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج15


توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج16


توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج17



توفيق عكاشة 24 سبتمبر ج18

قال اللواء حسام سويلم :
·    "هم يسمونها قناة الجزيرة ، وأنا أسميها قناة الفتنة ، وصوت الباطل"
وحول كيفية نشأة قناة الجزيرة يقول :
"إن بداية إنشاء قناة الجزيرة كان بتوصية من إسرائيل وعلى وجه التحديد من شيمون بيريز ،
شيمون بيريز أخبرهم بأنه حتى يكون لكم بعض القيمة : أنصحكم أن تعملوا قناة إعلامية ، وهذه القناة الفضائية تستغل جميع صور النزاعات والخلافات والصراعات التي بين الدول العربية جميعاً بعضها وبعض ، وداخل الشعوب العربية : الخلافات السياسية ..القبلية .. العرقية ... المذهبية ، وتشعلونها ، ومن هنا تستطيعون ممارسة الابتزاز ،
ومن هنا بدأت عملية إشراف إسرائيل على قناة الجزيرة تأسيساً وتنظيماً واختيار مذيعين واختبار مذيعين ، بل وكانت تسهل لهم الانتقال لمواقع الأحداث .. إلخ .

وتعليقاً على غلق مصر لمكتب قناة الجزيرة مباشر في مصر :
"أقول لمن ينتقدون الحكومة ويقولون أن الحكومة تكمم الأفواه وتقيد الحريات ، أنا كنت أتوقع من هؤلاء الذين يؤيدون الجزيرة أنهم ينتقدون الحكومة لأنها سكتت على هذه القناة والتي عملت ستة أشهر بدون تصريح ........"
ويقول : "أنا ليس عندي مانع أن نعمل قناة للبث المباشر من القاهرة ، ولكن بشرط : وهو أن تسمح قطر لقناة النيل أن تعمل قناة للبث المباشر من الدوحة ، ونعرض أربعة أو خمسة برامج في هذه القناة : وهذه البرامج هي :
·    البرنامج الأول : يتكلم عن زيارة أمير قطر ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها إلى إسرائيل ، وكانت تسيبي ليفني في استقباله ، حيث زار كل المستوطنات الإسرائيلية وقابل قادة إسرائيل بالكامل – أتحدى الجزيرة أن تذيع هذا البرنامج –
·    البرنامج الثاني : يتكلم عن كيفية استيلاء أو انتزاع أمير قطر الحكم من أبيه ، وكيف انتزع أبوه الحكم من عمه ، ويتكلم عن الصراع داخل الأسرة الحاكمة لتغيير ولاية العهد الأخيرة .
·    البرنامج الثالث : يتكلم عن حقيقة الوجود الأمريكي في قطر ؛ وقاعدة العديد الجوية التي انطلقت منها الـــ F117 - أكبر قاعدة جوية في الشرق الأوسط - انطلقت منها لضرب العراق 2003 ، هذا فضلاً عن مركز قيادة السيلية ، وهو مركز القيادة الوسطى الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط ، ولو جمعتَ عدد الأمريكان الذين في قاعدة العديد والسيلية ستجد أن عددهم أكبر من شعب قطر .
·    البرنامج الرابع : يتكلم عن كيفية طرد قبيلة الغفران من قطر إلى الحدود ، وكيفية معاملتهم للمقيمين لديهم ، وحقوق الإنسان مع العاملين المصريين هناك ، وكيف طردوهم مرة لما اختلف نظام مبارك معهم ؛ بالميكروفونات جمعوهم وجاءوا بهم إلى مصر .
 ويرد على من يطالبون بإلغاء إتفاقية كامب ديفيد :
ويقول إن أكبر قوة في تاريخ سيناء موجودة الآن في سيناء ،


خريطة سيناء العسكرية وفقاً للمعاهدة
ففي المنطقة (أ) : 230 دبابة ، 22 ألف عسكري ، 186 مدفع ، كمية كبيرة من الصواريخ المضادة للطائرات والمضادة للدبابات .
المنطقة (ب) : والتي هي شرقها بعشرين كيلو بها أربع أفواج حدود ومعها عربات مدرعة خفيفة .
المنطقة (ج) : وهذه التي بها الشرطة العسكرية .
وهذا رد على الذين يزعمون على قناة الجزيرة أن مصر ليست مسيطرة على سيناء ، وأن سيطرة مصر على سيناء سيطرة ناقصة ، وأن استقلالنا استقلال ناقص  
ويقول لمحاوره أنا أسألك سؤال بسيط : هل تظن أن اليابان استقلالها ناقص ؟
فأجاب محاوره : لا
فرد عليه مباغتاً : فيها قاعدة أوكيناوا الأمريكية ، ونحن ليس عندنا في سيناء قاعدة أمريكية ، هل تظن أن ألمانيا استقلالها ناقص ؟
فأجاب محاوره : لا
فرد عليه بسرعة : فيها قاعدة أمريكية ، ونحن ليس عندنا قاعدة أمريكية ،
أقول هذا إثباتاً لهؤلاء .


ويحذر من قناة الجزيرة التي تعمل على توريط مصر للوقوع في حرب مع إسرائيل بمطالبة المصريين باستعادة أم الرشراش ، وأنها عودة لسيناريو 15 مايو 67 عندما أعلن الرئيس الراحل عبد الناصر التعبئة العامة للجيش في سيناء .
 

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق