الأربعاء، 2 مايو 2012

الثائر الحق


"الثائر الحق"

للعلماني : هو أن تظل في ثورة حتى تتأكد أن البلد أصبحت في أيدي العلمانيين
للإخوانجي : هو أن تظل في ثورة حتى تتأكد أن البلد أصبحت في يد الجماعة
للسلفي : هو أن تظل في ثورة حتى تتأكد أن البلد أصبحت في يد أبو إسماعيل

لن تجد له ميزاناً ، وذلك لأنه من إعمال الرأي في الدين

ولا وجود للثائر الحق في دين الإسلام ،

فهل لفظ : "ثورة" ، "ثار" ، "يثور" ، "ثائر" ............... جاء في أي حديث أو آية ؟؟؟؟؟؟

نعم جاءت فما هو معناها

أحاديث للنبي - صلى الله عليه وسلم - جاء فيها لفظ "ثار" ، "يثور" : 

ثار

عن ابن مسعود، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عجب ربنا عز وجل من رجلين:
رجل ثار عن وطائه ولحافه، من بين أهله وحيه إلى صلاته،
فيقول ربنا: أيا ملائكتي، انظروا إلى عبدي، ثار من فراشه ووطائه، ومن بين حيه وأهله إلى صلاته، رغبة فيما عندي، وشفقة مما عندي،
ورجل غزا في سبيل الله عز وجل، فانهزموا، فعلم ما عليه من الفرار، وما له في الرجوع، فرجع حتى أهريق دمه، رغبة فيما عندي، وشفقة مما عندي،
فيقول الله عز وجل لملائكته: انظروا إلى عبدي، رجع رغبة فيما عندي، ورهبة مما عندي، حتى أهريق دمه "
مسند أحمد مخرجا (7/ 61)

يثور

عن مطرف بن عبد الله بن الشخير، - أن نوفا وعبد الله بن عمرو اجتمعا، فقال نوف، فذكر الحديث - فقال عبد الله بن عمرو بن العاص: وأنا أحدثك عن النبي صلى الله عليه وسلم: صلينا مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة، فعقب من عقب، ورجع من رجع، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يثور الناس بصلاة العشاء، فجاء وقد حفزه النفس، رافعا إصبعه هكذا، وعقد تسعا وعشرين، وأشار بإصبعه السبابة إلى السماء، وهو يقول: " أبشروا معشر المسلمين، هذا ربكم عز وجل قد فتح بابا من أبواب السماء، يباهي بكم الملائكة، يقول: يا ملائكتي، انظروا إلى عبادي هؤلاء أدوا فريضة وهم ينتظرون أخرى "
مسند أحمد مخرجا (11/ 538)

افهموا الثورة صح بقه ...................


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  «إنكم ستحرصون على الإمارة، وستكون ندامة يوم القيامة، فنعم المرضعة وبئست الفاطمة»
صحيح البخاري (9/ 63)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق